منتديات سوفت سات
◦{♥️ زائرنا العزيز هذه رساله توفيد بانك غير مسجل لدينا لذلك ندعوك بالتسجيل لتستفيد بكافه خدمات المنتدى وشكرا على زيارتك التي تسعدنــا♥️}◦

♠️♠️ يدبيد نسعى لرقي المنتدى ♠️♠️

منتديات سوفت سات

˙·٠•●¤ۣۜ๘( إذا أردت أن تحلق مع الصقور فلا تضيع وقتك مع الدجاج )¤ۣۜ๘●•٠·˙
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد الزبيب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشيد32

avatar

عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 19/03/2010

مُساهمةموضوع: فوائد الزبيب   الجمعة مارس 19, 2010 3:44 am

يحتفظ الزبيب بأكثر خواص العنب الطازج خاصة الفيتامينات والمعادن ويمد الجسم بفوائد تزيد مقاوماته ومناعته ضد كثير من الأمراض وبه مقدار عال من البوتاسيوم والكالسيوم وسكر العنب ويعتبر منشطا لوظائف الكبد .
وفي تاريخ الزبيب يقول عنه ابن سينا في القانون: الزبيب صديق القلب والمعدة .وينفع الكلي والمثانة.
ويفيد الزبيب في علاج النزلات واحتراق الصدر والمعدة والأمعاء ويدخل في أكثر المشروبات والمغليات الصدرية الملطفة، وينضم للصمغ والأزهار المضادة للسعال والسكر والعسل ولذا كان احدى الثمار الصدرية الأربع : الزبيب التين والبلح والعنب ويطبخ بالماء ويحلى بالسكر ويستعمل لتلطيف السعال وتنظيف الطرق التنفسية، في حالة الالتهاب، وتقطر البول ويعتبر هذا المشروب من المرخيات الخفيفة للصلابات البدنية. يحتفظ العنب المجفف (الزبيب) بأكثر خواص العنب الطازج بل ويمد الجسم بسعرات حرارية أكثر . . فتناول 100 غم من الزبيب يعطي للجسم 268 (كيلو سعر حراري)، بينما تعطي نفس الكمية من العنب 68 (كيلو سعر حراري) فقط.
ونسبة العناصر الغذائية الموجودة في الزبيب: 24 غم ماء، 2 .2 غم بروتين، 0 .5غم دهون، 71 .20 غم كربوهيدرات، 0 .15 ملغ فيتامين b1، 0 .08 ملغ 2 87 ملغ كاليسيوم، 139 ملغ فوسفور 3 .3 ملغ حديد .
وفي الطب النبوي لابن قيم الجوزية، أجود الزبيب ما كبر حجمه ورق قشره ونزع عجمه . وإذا أكل وافق الرئة ونفع من السعال ووجع الكلي والمثانة ويقوي المعدة ويلين البطن . وهو بالجملة يقوي المعدة والكبد والطحال نافع من وجع الحلق والصدر والرئة وفيه نفع للحفظ وتقوية الذاكرة .
ويتميز الزبيب باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض، ويعتبر من أهم مصادر الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم والحديد والنحاس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد الزبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سوفت سات  :: ๑۩۞۩๑ منتديات الأسرة العربية ๑۩۞۩๑ :: التغذية والصحة-
انتقل الى: